رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


رياضه

في الخمسينيات..

«مرعي حماد» يفقد لقب بطولة «كابري» للسباحة بسبب «لنش»


مرعي حماد

  محمود عراقي
8/26/2017 10:42:11 AM

تقلدت مصر أعلي المراتب في مجال سباقات السباحة العالمية، وكان السباحون المصريون ينالون الفوز عن جدارة واحدا بعد الآخر، وكان من بينهم السباح مرعي حسن حماد.

وفي إحدى سباقات كابري، التي أقيمت عام 1955 والتي اشترك فيها مرعي، تسبب لنش في فقد مرعي، البطولة، وجاء ترتيبه الخامس بين المشاركين في السباق.

صدم أحد اللنشات السباح مرعي حماد، وأصابه إصابة شديدة، وبمجرد أن وصل مرعي، إلى نهاية السباق، وكان ترتيبه الخامس، احتج احتجاجا شديدا على النتيجة بسبب هذا اللنش الذي اصطدم به، وتسبب في إعاقته وإصابته، وأشار إلى كدمات حمراء على كتفه اليسرى وحول عظمة العجز والفخذ، ورغم ذلك استمر في السباق لكنه فقد البطولة.

وشاركت في السباق السباحة المصرية جابي فيني، وإيناس حقي، وحسن أبو بكر، وعبدالحفيظ عبدالحميد، وسمير مسلم، وحقق السباح حسن أبوبكر، المركز الثالث مسجلا المسافة في 9 ساعات و7 دقائق و43 ثانية.

وحقق عبدالحفيظ عبدالحميد، المركز السادس، وجاء سمير مسلم، في المركز العاشر، وفي سباق السيدات الذي بدأ مبكرا ساعة عن سباق الرجال كانت السباحة المصرية جابي فيني، ثاني من انسحبت من الماء، وبعد نصف ساعة من إعلان انتهاء السباق وصلت إيناس حقي، التي كانت تشارك لأول مرة في مثل هذا السباق، وبدت السعادة علي وجهها، واستقبلها الجمهور بالتصفيق الشديد حيث استطاعت بمثابرتها إثارة إعجاب الجمهور.

يذكر أن السباح الأرجنتيني ألفريدو كاماريرو، فاز ببطولة السباق وتمكن من تحطيم الرقم القياسي الذي كان مسجلا باسم مرعي حماد.

الأخبار: 2-8-1955

عدد المشاهدات 2802