رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


طرائف

ندب خبير من الرقابة علي المصنفات الفنية لفحص شرائط كاسيت مجهولة لأغاني أم كلثوم والعندليب


  عبدالرحمن دنيا
9/7/2017 2:00:45 PM

فجأة امتلأت الأسواق بكمية هائلة من شرائط الكاسيت المجهولة التي تحمل أشهر الأغاني لكبار المطربين وفي مقدمتهم أم كلثوم، ومحمد عبد الوهاب، وعبد الحليم حافظ، وأسرعت شركات الاسطوانات صاحبة الحق في طبع أغنيات هؤلاء المطربين بالاحتجاج، وتقديم بلاغات إلى نيابة عابدين مطالبة بمنع تداول هذه الكاسيتات في الأسواق، واستدعت النيابة صاحب شركة سعودي فون لتحقق معه.

قدمت الشركة موافقة رقابة المصنفات الفنية علي تداول هذه الكاسيتات، وعادت الرقابة على المصنفات الفنية تقول إنها وافقت فقط علي تداول هذه الكاسيتات من وجهة النظر الأخلاقية باعتبار أن هذه الكاسيتات قد طبعت خارج مصر.

واحتجت جمعية المؤلفين والملحنين علي هذا التصرف من الرقابة باعتبار أنه ليس من حقها السماح بتداول كاسيتات دون أن تدفع الشركة صاحبة التسجيلات حقوق الطبع.

وأرسلت جمعية المؤلفين إلى الرقابة على المصنفات الفنية احتجاجا على ما حدث وطلبت من الرقابة على المصنفات الفنية عدم الإفراج عن رسالة مستوردة بها كاسيتات مسجل عليها مصنفات موسيقية وغنائية ما لم يقدم طالب الإفراج شهادة من الجمعية تثبت أحقيته في نشر، وتوزيع، واستغلال المصنفات المطلوب الإفراج عنها.

وقرر وكيل نيابة عابدين، ندب أحد الخبراء من الرقابة علي المصنفات الفنية لاصطحاب أحد ضباط المباحث من قسم عابدين لضبط الكاسيتات موضوع الشكوى.

أخبار اليوم: 4 – 10 – 1981

عدد المشاهدات 1020

تعليقات القرّاء