رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


طرائف

شيخ البرلمانيين "سيد جلال"يطالب بمنع أغنية "يامه القمر ع الباب" في الخمسينيات


سيد جلال

  حسام الطباخ
9/11/2017 7:59:16 AM

تقدم شيخ البرلمانيين سيد جلال، في الخمسينيات باستجواب إلي وزير الإرشاد، عن أغنية "يا أمه القمر ع الباب" وأغنية "ياه من رمش جفونك، ياه".

قال النائب سيد جلال، الذي قدم العديد من القوانين والتشريعات بشكل عام، من أبرزها قوانين محاسبة المسئولين "من أين لك هذا"، وقانون "إلغاء الدعارة"، إنه سيتقدم باستجواب إلي وزير الإرشاد عن أغنية "يا أمه القمر ع الباب" للفنانة فايزه أحمد، وأنه سيطالب بمنعها، كما سيطالب بمنع أغنية "ياه من رمش جفونك ياه" للفنانة صباح.

وقال سيد جلال: عندما أطلب منع أغنية "يا أمه القمر ع الباب"، وأغنية "ياه من رمش جفونك ياه" يمكن أن تغني المطربة هذه الأغاني الخليعة علي المسرح، ولكن ليس مهمة وزارة الإرشاد أن تدخل هذه الأغاني كل بيت.

وأوضح أنه سيطالب بمنع كل أغنية تثير الشباب والشابات، وتسبب الانحلال والميوعة، بينما نحن الآن في عصر الجد.

وصرحت إحدي السيدات من زعيمات الجمعيات النسائية، بأن تولي سيد جلال، منصب "عدو المرأة"، الذي تخلي عنه الشيخ أبو العيون، وتوفيق الحكيم، يثير الرعب، وأنها تتوقع أن تظهر أغنية جديدة تقول "يا أمه سيد جلال ع الباب"، "ياه من رمش عيون نائب باب الشعرية ياه".

بينما قال شيخ البرلمانيين: نعم أنا عدو المرأة، التي تترك وظيفتها في البيت حتي لتصبح نائبة في مجلس الأمة، وأنا ضد الملابس الخليعة التي تكشف عن أجسام النساء، فلا أوفق أن تسير المرأة في الشوارع بملابس لا تليق إلا لغرفة النوم، وأنا ضد الملابس المكشوفة.

وأشار إلي أن المرأة العارية في الشارع تفقد طبيعتها كأم لجيل محتشم يعرف الخجل، كما أن النتيجة الطبيعية لترك النساء شبه عاريات في الشوارع أن يأتي الجيل القادم "قليل الحياء"، لا يعرف الدين ولا التقاليد ولا الوقار.

الأخبار: 10 سبتمبر 1957

عدد المشاهدات 1683