رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


فنون

القصة الكاملة لشائعة زواج «فريد الأطرش» و«الملكة ناريمان» في الخمسينيات


شائعة زواج ناريمان وفريد الأطرش

  محمود عراقي
10/10/2017 2:46:39 PM

النجوم أكثر الأشخاص الذي يقعون في فخ الشائعات حتي أنها أصبحت وسيلة من وسائل الدعاية للفنان، وواحدة من تلك الشائعات التي شغلت الرأي العام في الخمسينيات، طالت الموسيقار فريد الأطرش، والملكة السابقة ناريمان. 

بدأت القصة عندما نشرت الصحف الإنجليزية الصادرة بتاريخ 29 يناير 1954 نبأ خطبة السيدة ناريمان صادق، لفريد الأطرش، وقالت صحف عالمية ومحطات إذاعية إن ناريمان، تنتظر طلاقها من فاروق، لإتمام هذا الزواج.

اتصلت أخبار اليوم بالسيدة ناريمان، وأطلعتها على الأخبار التي وصلتها من عواصم العالم حول زواجها من فريد الأطرش، فنفت الأمر، وقالت إنها أكذوبة وشائعة لا تمت للواقع بصلة، وطالبت أن تتولى أخبار اليوم، الرد على تلك الشائعات، وأن تعلن على لسانها أنها أكذوبة لا أساس لها من الصحة إطلاقا.

وقالت والدة ناريمان، السيدة أصيلة، إنها ما كانت لتهتم بمثل هذه الأخبار لولا أن تناقلتها صحف عالمية ومحطات إذاعية، وأنها علمت أن فريد، نفى هذا النبأ، وأنه لا يعقل أن تفكر ناريمان، فى الزواج من فريد، وأكدت أنه لم يدخل بيت ناريمان، إلا لإحياء حفلات غنائية.

رد فعل فاروق
عبر فاروق، عن دهشته من الخبر مشيرا إلى أنه وافق على طلاق ناريمان، بعد إلحاحها، وأنه يعلم أن ناريمان، معجبة بصوت فريد، وتحتفظ بعدد من أسطواناته لكنه لم يتصور مطلقا أن تتزوجه.

وأضاف فاروق، أن فريد الأطرش غنى فى عدة حفلات حضرها بنفسه مع ناريمان فى بيوت أفراد أسرتها فى القاهرة وأن آخر حفلة حضرها كانت بمنزل مصطفى عبدالهادي بعد مولد ولدهما الأول.

"لحن حبي" سبب الشائعة
من جانبه نفى الموسيقار فريد الأطرش، ما تردد بشأن زواجه من ناريمان، مؤكدا على أن علاقته بعائلتها هي علاقة صداقة أساسها الاحترام والإجلال.

وتمنى فريد، أن يوفقه الله إلى زوجة فاضلة تتوافر فيها الصفات النبيلة التي تتحلى بها ناريمان، مشيرا إلى أن سبب الشائعة كان حضور ناريمان، مع أفراد عائلتها لمشاهدة عرض خاص لفيلم "لحن حبي" بأستوديو مصر.

وأكد فريد، لصحيفة "الديلي ميرور" أنه لم يتقابل مع ناريمان، إلا مرات محدودة وفي مناسبات عائلية ولم يطلبها للزواج، وأنه إذا توافرت لديه الرغبة في الزواج منها فلا مانع لديه أن يتقدم لطلبها للزواج بشرط أن يكون لديها نفس الرغبة.

ناريمان تتسبب في ذبحة صدرية لفريد
أصيب فريد، بمرض مفاجئ ألزمه الفراش، وبالكشف عليه اتضح أنه مصاب بذبحة صدرية ونصحه الأطباء بملازمة الفراش وعدم مقابلة أحد أو التحدث إلى أحد لمدة شهر.

وقال أصدقاء فريد، أن سبب مرض فريد تلك الليلة التي قضاها فى شرفة منزل أحد الأصدقاء يلعب الطاولة وهو فى حالة نفسية سيئة نتيجة الرد الذي أذاعته ناريمان، عن شائعة زواجهما، وهو ما اعتبره فريد ردا عنيفا قاسيا.

سامية جمال تمنت الرقص في فرح ناريمان وفريد
كانت الراقصة سامية جمال، في المستشفى، وأشاع البعض أنها مرضت بعد سماع شائعة زواج فريد وناريمان، وهو ما نفته سامية، وأكدت أن الأطباء نصحوها بإجراء عملية جراحية بسيطة فى قدمها ودخلت المستشفى قبل نشر الشائعة.

وعلقت سامية، على الشائعة أنها تمنت الرقص في حفل زواج فريد وناريمان، لولا أنها اعتزلت الرقص في الحفلات، مؤكدة أنها لم تقابل ناريمان إلا مرة واحدة في مدينة كان بعد خروجها وفاروق، من مصر ولكنها تجنبت محادثتهما، وكان ليلة رأس السنة هو آخر لقاء جمعها بفريد الأطرش في حفل أقامه إسماعيل ياسين في بيته.

وأبدت سامية، حزنها على المعاملة التي لاقاها فريد، من ناريمان، حيث جرحته في ردها على شائعة زواجهما في الوقت الذي كان فيه رد فريد منضبطا .

وكانت الشائعة ترددت عقب إذاعة أغنية لفريد اسمها " نورا " وهو الاسم الذي تنادى به ناريمان في محيط أسرتها وتوقع به خطاباتها الخاصة.

وتناولت الصحف شائعة زواج ناريمان، وفريد بالتحليل حيث رأت أن فريد، أراد أن ينتقم من فاروق، بعد أن خطف منه قلب الراقصة سامية جمال، فحرض ناريمان، على الطلاق منه، وأحاطت الصحف الشائعة بروايات خيالية أشبه بروايات السينما.

وقال بعض الأصدقاء إن قصة غرام فريد، وناريمان كانت مجرد حيلة أراد بها فريد، أن يشعل نار الغيرة في قلب سامية جمال، وأن بعض أصدقاء فريد، نشروا هذه الشائعة لكنهم لم يتصورا أنها ستكون حديث صحف العالم كله .

مركز معلومات أخبار اليوم

عدد المشاهدات 1520