رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


منوعات

»من فكرة إلي فكرة«..

أحلام العيد العاشر لـ»أخبار اليوم« في عيون «علي أمين»


علي أمين

  حسام الطباخ
11/15/2017 7:41:37 AM

قال الكاتب الكبير »علي أمين«، في عموده من فكرة إلي فكرة، في الذكرى العاشرة لصدور «أخبار اليوم»، إنها لا تزال أوسع الصحف انتشاراً وأقواها نفوذاً.

وتابع علي أمين: منذ عشر سنوات وأنا أتعجل عيد "أخبار اليوم " العاشر، ولما جاء العيد العاشر جلست وحدي اتساءل: هل يساوي نفوذ "أخبار اليوم" وسعة انتشارها شبابي الذي ذهب وأعصابي التي أحرقت وعرقي الذي سال، هل تساوي أنني لم أذهب إلي السينما أكثر من عشرين مرة في العشرة السنوات الأخيرة، ولم استنشق الهواء الطلق إلا وأنا في طريقي إلي بيتي وفي عودتي إلي مكتبي.

هل تساوي النوم الذي طار من جفوني، هل تساوي السعادة الشخصية التي حرمت منها بعد أن ربطت نفسي بعجلة ماكينة طباعة الجريدة اليومية ، فأدور معها بسرعة ستين ألف لفه في الساعة.

 فإذا وقفت ماكينة الجريدة اليومية ربطت نفسي في عجلة ماكينة طباعه المجلات، ودرت معها وكأنني أطار كاوتشوك في سيارة لوري، لا يحس به السائق إلا إذا فرقع وتطاير في الهواء، فيرميه في الشارع ويضع مكانه إطارا آخر.

وخرجت من هذا التفكير بان أخبار اليوم تساوي كل هذا بل تساوي أضعافه من الجهد والعرق والأعصاب ولو أنني عدت عشرة أعوام للوراء، لقدمت شبابي وأعصابي ودرت كما أدور اليوم بسرعة ستين ألف لفه في الساعة .

ولدخلت كل المعارك التي دخلتها، ولعرضت كل دار أخبار اليوم للضياع كما عرضتها في كل معركة دخلتها.

والشئ الوحيد الذي كنت أحرص عليه لو عادت عقارب الزمن عشر سنوات إلى الوراء هو أن أكون أكثر احتمالا لأصدقائي.

فلا أفقد واحدا منهم مهما أساء إلي، فلقد علمتني الأيام أن الأصدقاء هم السلاح الوحيد الذي لا يبلي مع الزمن، والوسائد المريحة التي تسند عليها رأسك بعد أن يزدحم بالتجاعيد.

ورحت استعرض أصدقائي الذين فقدتهم وتمنيت لو أنني استعدتهم جميعا لأواجه بهم السنوات العشر القادمة.

 أخبار اليوم 13 نوفمبر 1954

عدد المشاهدات 1013