رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


فنون

«زينات صدقي» تتهم ابن «شقيقتها» بمحاولة قتلها


زينات صدقي

  حسام الطباخ
11/15/2017 7:57:47 AM

"الحقي أبويا حيقتلك" كانت تلك الكلمات التي قالتها "سنية" بنت شقيقة الفنانة الراحلة "زينات صدقي"، التي كانت تتمتع بخفة ظل غير عادية أكسبتها لوناً خاصاً حتي أصبحت أشهر عانس في تاريخ السينما المصرية، كما اشتهرت بعبارتها المأثورة " يا أختي كتاكيتو بني".

قالت عانس السينما المصرية، إنها فوجئت يوم الخميس الخامس من نوفمبر 1959، بحضور الطفلة "سنية" البالغة من العمر 14 عامًا بنت سعد سودان ابن شقيقتها، إلي شقتها وهي مضطربة، وتصرخ بأعلي صوتها وهي تقول "الحقي أبويا حيقتلك". 

وبعد أن سمعت الفنانة تلك الكلمات من "سنية" خرجت تجري من شقتها إلي الشارع وهي حافية القدمين إلى قسم شرطة الأزبكية.

وأمام الملازم أول فاروق عبد الله، وقفت الفنانة زينات صدقي تتهم، سعد سودان، ابن شقيقتها بتدبير جريمة لقتلها.

وروت "سنية" للملازم أول فاروق عبد الله، تفاصيل الجريمة..وقالت إنها سمعت والدها يتفق مع شخصين علي انتظار "زينات" عند عودتها من عملها في منتصف الليل وقتلها.

ولقد أنكر سعد، الاتهام الموجهة إليه بتدبير جريمة قتل، أخذت الشرطة تعهد على ابن شقيقة الفنانة زينات صدقي، تعهدًا بعدم التعرض لخالته.

وأكدت الفنانة لجريدة الأخبار أن ابن شقيقتها كان يعمل ترزيا في محافظة الإسكندرية، وحضر إليها في القاهرة بعد فشله في مهنته، فألحقته بالعمل في فرقة "إسماعيل ياسين" وكان غير مجتهد في عمله وطرده يس.

وطالبها بالتوسط له عن "سمعة" لصرف مكافأة، ورفض مدير الفرقة، ولقد حضر إليها يوم الخميس 5 نوفمبر، وهددها بالقتل، وأبلغت الشرطة وحرر لها  مذكرة وأخذوا عليه تعهدا بعدم التعرض له.

الأخبار: 15 نوفمبر 1959

عدد المشاهدات 1360