رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


رياضه

في حضور المشير عامر.. مصر تهزم ألمانيا بهدفين في عام 1958


مباراة مصر وألمانيا

  محمود عراقي
9/13/2017 2:09:22 PM

فاز منتخب مصر علي منتخب ألمانيا الغربية بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما في 28 ديسمبر 1958، بحضور المشير عبدالحكيم عامر، والسفير الألماني .

تأخر بدء المباراة عشر دقائق بعد أن أعاقت الجماهير وصول المنتخب الألماني إلي الملعب، وكانت المباراة ودية غير رسمية، وقبل نصف ساعة من بدايتها تقرر أن تكون المباراة دولية رسمية تسجل نتيجتها في الاتحاد الدولي.

سيطر منتخب مصر علي المباراة منذ الدقيقة الأولي، وتبادل لاعبوه الكرة في سرعة وبراعة، وبعد 25 دقيقة كادت ألمانيا أن تحرز هدفا من تسديدة صاروخية مرت فوق العارضة، بعدها وزع الضيظوي، الكرة إلي صالح سليم، الذي تقدم بها ومرة بسهولة من مدافع ألمانيا، وانفرد بالحارس ومر منه، وتعرض للعرقلة من الظهير الأيسر ولم يتردد الحكم في احتسابها ضربة جزاء ، تقدم لها رفعت الفناجيلي، وأودعها في هدوء وثقة داخل المرمي.

زاد المنتخب الألماني من هجومه واستبسل دفاع المنتخب المصري ومن ورائه حارسه عبدالجليل، وبعد 37 دقيقة أحرز المنتخب الألماني هدفه الأول من تسديدة لم يتمكن عبدالجليل، من صدها لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

في الدقائق الخمس الأولي من الشوط الثاني هاجم المنتخب المصري فأربك دفاعات المنتخب الألماني، واستغل الضيظوي، حالة الارتباك هذه ووزع كرة إلي صالح سليم، الذي صوبها بقوة علي يسار الحارس محرزا الهدف الثاني.

بعد انتهاء المباراة نزلت الجماهير أرض الملعب وحملوا اللاعبين على أعناقهم، وتحول الملعب إلى مهرجان كبير رقص فيه الجمهور وانطلقت الزغاريد ابتهاجا بالفوز.

سجلت المباراة كرابع مباراة دولية تفوز فيها مصر على أرضها منذ عام 1934 في مباريات كأس العالم عندما فازت على فلسطين 7-1 بالقاهرة، وعلى اليونان 2-صفر في كأس البحر الأبيض عام 1950، والفوز على إيطاليا 1- صفر في كأس البحر الأبيض.

مثل مصر في المباراة حارس المرمى عبدالجليل، و يكن، وعلاء، وطارق سليم، ورفعت الفناجيلي، ورأفت، والجوهري، والضيظوي، وصالح سليم، وعبده سليم، وميمي الشربيني.

الأخبار 29-12-1958

عدد المشاهدات 2204