رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


رياضه

خلال 13 مباريات

تفوق فيها المارد الأحمر 3 مرات.. تاريخ مواجهات »الأهلي« و«النجم الساحلي»..«صور»


  حسام الطباخ
10/1/2017 4:59:29 PM

لقاءات حاسمة جمعت فريقي الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي، خلال لقاءاتهما في بطولات القارة السمراء "الإفريقية"، والتي تدأت منذ عام 2005،واتسمت بالقوة بين الفريقين في ظل منافسات قوية، تفوق المارد الأحمر ثلاث مرات، مقابل مباراتين للنجم، في حين حسم التعادل نتيجة 6 مباريات.



وفي سياق السطور التالية، ترصد "الأخبار كلاسيك"، تاريخ مواجهات الفريقين، حيث التقي الأهلي والنجم الساحلي، في تسع مباريات خلال البطولات الإفريقية، منها 4 في دوري الأبطال، و4 في الكونفيدرالية، ومباراة واحدة في السوبر الإفريقي، ولم ينجح النادي الأهلي في تحقيق أي انتصار على النجم الساحلي في "سوسة"، حيث تعادل ثلاث مرات.



أولا: دوري الأبطال الإفريقي
في ذهاب 2005 انتهت المباراة التي جمعت بين المارد الأحمر والنجم الساحلي بالتعادل السلبي، وفي لقاء العودة بالقاهرة حقق الأهلي فوزا غاليا بثلاثية نظيفة، سجل الأهداف محمد أبو تريكة ومحمد بركات، وأسامة حسني.



في ذهاب 2007 انتهى اللقاء بالتعادل السلبي في تونس، وفي لقاء العودة بالقاهرة حقق النجم الساحلي فوزه الأول على الأهلي بثلاثية نظيفة.



ثانيا: السوبر الإفريقي

في عام 2007، كان اللقاء الخامس على كأس السوبر الإفريقي، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف في الوقت الأصلي، ليحتكم الفريقين إلى ضربات الترجيح، التي فاز فيها المارد الأحمر 5/4.



ثالثا: الكونفدرالية
في عام 2014، تعادل الفريقان بهدف لكل منهما، في ذهاب دور الثمانية بالقاهرة، كما تعادل الفريقان في الإياب بسوسة.



 وفي بطولة 2015 التقى الفريقان في دور الثمانية، وفاز الأهلي بهدف نظيف لـ "وليد سليمان" في القاهرة، وفاز النجم الساحلي في "سوسة"، بهدف نظيف، لـ "يوسف المويهبي" من ضربة جزاء.



يذكر أن المارد الأحمر سجل في مرمي النجم الساحلي 6 أهداف مقابل خمسة أحرزها الفريق التونسي.



عدد المشاهدات 1653