رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


سياسه

استعدادًا لعيد الأضحي

50 ألف خروف.. 800 طن لحوم.. وقطار المفاجآت.. هدية الحكومة للمواطنين بالستينيات


  حسام الطباخ
8/30/2017 2:45:43 PM

بدأت وزارة التموين، استعداداتها مبكرًا لعيد الأضحي المبارك ليس هذه الأيام فقط، ولكن بالعودة لعام 1965، نجد أنها وفرت 50 ألف خروف، خلال العيد، وألف رأس من الأبقار الحية للأضاحي، بالإضافة إلي 800 طن من اللحوم المثلجة، و100 طن من الدواجن المجمدة، بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.

وأصدر وزير التموين كمال رمزي أستينو، في هذا الوقت، قرارًا بفتح المجمعات الاستهلاكية خلال أيام العيد، علي أن تبيع اللحوم البلدي بـ60 قرشاً للكيلو الممتاز.

وحددت وزارة التموين، سعر الكيلو القائم من الخراف البلدية، بـ36 قرشاً للكيلو، وخصصت الوزارة 80 مجمعًا استهلاكيًا بالقاهرة لبيع اللحوم الضاني، والأبقار الصومالي، والسوداني التي تستورد حية، وتذبح في القاهرة.

قطار المفاجآت
اتخذت هيئة السكك الحديدية الإجراءات اللازمة لتخفيف الزحام خلال فترة العيد، وخصصت 6 قطارات يومية للوجه البحري، و6 قطارات للوجه القبلي.

كما أعدت الهيئة عن قطارًا خاصًا أطلقت عليه قطار المفاجآت، يقوم من القاهرة متجهًا إلي أحد شواطئ مصر خلال أيام العيد، ولن تعلن الهيئة عن المكان المتجه إليه القطار إلا بعد أن يتحرك.

وأكدت هيئة السكك الحديدية علي أن قيمة التذكرة في قطار المفاجآت للفرد الواحد جنيه واحد ذهاباً وإيابا، والعودة في النفس اليوم.

هيئة البريد
طرحت هيئة البريد 2 مليون ظرف معايدة في مكاتب البريد والأسواق، كما زادت مبيعات طوابع البريد فئة 4 مليمات بمقدار مليون طابع.

واتفقت هيئة البريد مع 500 طالب من طلاب الثانوية العامة، لتشغليهم في فرز الخطابات بأجر يومي 25 قرشًا حتي تتمكن الهيئة من توزيع جميع الخطابات خلال عطلة العيد.

بيتك في أمان
وأعلنت وزارة الداخلية، حالة الطوارئ في جميع قطاعات الوزارة وشرطة النجدة، وفرق الأمن العام، لإجابة استغاثات المواطنين. 

ونشرت وزارة الداخلية بيانا تم توزيعه علي جميع أقسام الشرطة، للجمهور بتبليغ الأقسام التابعين لهم أثناء تغيبهم عن منازلهم خلال أيام العيد.

أخبار اليوم : 10 / 4/ 1965

عدد المشاهدات 1406

تعليقات القرّاء