رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


سياسه

«السادات» يوصي بعائد «البحث عن الذات» لأهل ميت أبوالكوم بالمنوفية


محمد أنور السادات

  عبدالرحمن دنيا
10/12/2017 4:56:28 PM

كان الرئيس الراحل محمد أنور السادات، مولعًا بكتابة قصة حياته، ودون تفاصيلها في كتاب أطلق عليه «البحث عن الذات»، وصاغه له الدكتور رشاد رشدي، والكاتب الكبير أنيس منصور، وأوصي السادات، بتخصيص عائد الكتاب لأهل قرية ميت أبو الكوم بالمنوفية.

والبحث عن الذات، هو الكتاب الذي جمع فيه الرئيس السادات، قصة حياته ومذكراته، وتم طبعه أول مرة في أبريل من عام 1978، ثم صدرت الطبعة الثانية منه في أكتوبر من نفس العام.

ترجم الكتاب لأكثر من 13 لغة، كان من أبرزها، الإنجليزية، والفرنسية، والعبرية، واليابانية، والفنلندية، كما نشر في العديد من الصحف العالمية.

ولقد صدر الجزء الثاني من البحث عن الذات، تحت عنوان "البحث عن السلام" قبل اغتياله بوقت قصير، ولقد أشرف، علي ترجمته من العربية إلي الإنجليزية الدكتور رشاد رشدي.
 
وأكد الدكتور رشاد رشدي، أن الفرق بين الجزئين أن "البحث عن الذات" يرسم ملامح شخصية السادات، كسياسي ويروي فيه تجربته السياسية، أما الجزء الثاني فيرسم شخصيته كإنسان محب للسلام منذ بدء حياته حتى آخر لحظة من عمره.

كما أوصي رجل الحرب والسلام الرئيس الراحل السادات، على تخصيص عوائد الكتاب لتنمية قرية ميت أبو الكوم، بعد أن حقق الكتاب الأول قرابة الـ750 ألف دولار، كما توقع أن يحقق عائد الكتاب الثاني أكثر من المليون دولار.

يذكر أن "البحث عن الذات" بيع عام 1979 بـ25 قرشا، والكتاب مكون من عشر فصول بالإضافة لمجموعة من الوثائق في آخر الكتاب، وفصوله هي:

الفصل الأول: من ميت أبو الكوم إلى سجن الأجانب.
الفصل الثاني : نحو تحرير الأرض.
الفصل الثالث: نحو تحرير الذات "الزنزانة 54"
الفصل الرابع : العمل من أجل قيام الثورة.
الفصل الخامس: الثوار يحكمون.
الفصل السادس: عجز القوة مصر في حكم عبد الناصر من يوليو 56 إلى يونيو 67.
الفصل السابع: فترة انتقالية "الكفاح من أجل البقاء".
الفصل الثامن: الثورة الثانية.
الفصل التاسع: حرب أكتوبر.
الفصل العاشر: الطريق إلى الإسلام.

أخبار اليوم: 31 – 10 - 1981

عدد المشاهدات 546