رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


طرائف

علقة ساخنة للفنانة «ضحي» بعد وصلة رقص أمام «فريد الأطرش» بالخمسينيات


فريد الأطرش

  حسام الطباخ
9/9/2017 8:06:30 AM

 كان الموسيقار فريد الأطرش، فريداً من نوعه يتحلي بالأخلاق الحميدة، والابتسامة التي لا تفارق وجهه، علي الرغم من كونه عصبي المزاج، وكان "عوده" هو جواز مروره إلى قلوب عشاقه، وكان من بينهم الفنانة ضحى.

قال الموسيقار فريد الأطرش، لأحد أصدقائه في فندق "سيسيل" بالإسكندرية، بعد أخذت الفنانة "ضحي"، علقة من حبيبها وهي ترقص أمام فريد: "الناس بتغير مني، أنا ماليش ذنب، يا ناس أنا نيتي سليمة وأنا رجل صريح، لما أحب واحدة أعلن في كل مكان عن حبي".

العلقة الأولى للفنانة ضحى، التي تحدثت عنها الإسكندرية في سبتمبر من عام 1958، أخذتها من حبيبها طالب الطب، أمام منزلها، بعد أن رقصت حافية القدمين أمام فريد، في الملهي الروماني، على أنغام أغنية »شيش كباب«.
 
وتحدث فريد، تليفونيًا إلى الفنانة ضحي، وهو غاضباً ويخشي على نفسه من علقة مماثلة قائلا: "وأنا ذنبي أيه، أنا لا أعرف أن لك صديق، حرام عليك، كان لازم تنبهيني".

وفي فندق سيسيل بالإسكندرية، حاول أحد أصدقائه تهدئته، ولكنه قال في عصبية: "لنفرض أن الولد ده كان قتلني بدل العلقة، وإنا راجل ماليش ذنب، ده ولد مجنون لأنه يظن أني أحب بنت عمرها 16 سنة، وهو أنا قادر أخلص من اللي عندي".

العلقة الثانية للفنانة ضحى، كانت عندما قرأ الأب الحاج عبدالرحمن، الموظف بشركة الغاز كالتكس، حديث ابنته الفنانة ضحي، لجريدة الأخبار، وهي تقول: "بأن الحب مش عيب".

دخل الأب، منزله ثائراً الأعصاب، وقال لـ"ضحي": كيف تقولين هذا الكلام الفارغ في الصحف، فأجابت ضحي في صوت هادئ، الحب حلال، لكن البوسة حرام، ولم يمتلك الأب أعصابه وصفعها على وجهها في عنف.
 
 قالت الأم ذات الأصول اليونانية: إنها أشهرت إسلامها، بعد أن تزوجت من الحاج عبدالرحمن، لأنها أحبت زوجها وهي في الـ17 من عمرها وتزوجته، وأن ابنتها إنسانة وفنانة، والفنان مرهف الحس يحب بسهولة.

وقال الأب وهو غاضب، لأنه علم بقصة حب ابنته من جريدة الأخبار: "إذا كنت قد سمحت لها بالتمثيل، فلن أسمح لها بالحب، أنا كافر بالحب".
 
وتابع الحاج عبدالرحمن: إن حالة ضحي، تستدعي الاهتمام، وأنها لم تتجاوز الـ 16 من عمرها، ولكنها تتصرف كفتاة بالغة، إن عملها السينمائي أضاف سنوات عديدة إلى عمرها.
 
 الأخبار: 7 سبتمبر 1958
الأخبار: 8 سبتمبر 1958

عدد المشاهدات 2048