رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


طرائف

أمريكية تنصح الفتيات بالسفر إلي مصر


صورة تعبيرية

  حسام الطباخ
9/21/2017 1:25:20 PM

السفر حلم لا يقتصر فقط على الأغنياء، بل أصبح الأمنية التي تراود أغلب الشباب والفتيات في عصرنا الحاضر، وكان السفر في الماضي لجمع المال، أو للسياحة، لكن أصبح الشباب الآن يرى في السفر، حلمًا لاكتشاف العالم.

وفي مصر والوطن العربي، ظل سفر الفتيات أمرًا ترفضه الأسرة، للحفاظ على العادات، والتقاليد الشرقية، ولكن للغرب تفكيرًا أخرا في سفر الفتيات.

ففي نوفمبر من عام 1951، عادت الحسناء الأمريكية جان جراي، التي تبلغ من العمر 26 عاماً، بعد أن قضت في القاهرة قرابة العام، كمندوبة لإحدى شركات تحسين الطرق وإنشاء طرق جديدة.

قالت جان، إنها أتت إلى الولايات المتحدة الأمريكية لكي تتفاوض مع رؤساء اتحادات الطرق العالمية، من أجل تحسين الطرق في مصر، كما أنها تأمل في أن تعود إلى القاهرة مرة أخرى بعد انتهاء مهمتها في أمريكا.

وصرحت جان، بأن أيه فتاة أمريكية تذهب إلى مصر تنهال عليها المواعيد من الرجال حتى ولو لم تكن في جمال لانا تيرنر، جاء ذلك خلال حديثها لجريدة التايم الأمريكية.

وقالت إن كل رجل تقابله الأمريكية في مصر يطلب منها موعد خاصا! ، ونصحت جان، الفتيات الأمريكيات، قائلة "ارحلن إلى الشرق .. يا فتيات إلى مصر".

وأكدت الجريدة أنه لما كانت مدينة واشنطن تعانى من نقص كبير في عدد الرجال، فإن الفتاة الأمريكية "جان جراي" سارعت بالسفر إلي أسرتها، لتمضى أياما ثم تعود بعدها إلي مصر.

أخبار اليوم: 3 نوفمبر1951

عدد المشاهدات 1995