رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


طرائف

«مايكل جاكسون» يعرض شراء عيني «أينشتاين» مقابل 5 ملايين دولار


مايكل جاكسون

  عادل مصطفي
9/24/2017 10:35:24 AM

نشرت الصحافة الإيطالية خبر استعداد نجم الروك العالمي مايكل جاكسون، لشراء عيني العالم الألماني الراحل ألبرت أينشتاين، والحائز على جائزة نوبل فى الفيزياء عام 1921، والذى توفى عام 1955 عن عمر يناهز السادسة والسبعين من عمره؛ مقابل خمسة ملايين دولار.

وكان الدكتور هنرى أبرهامز، الطبيب الشخصي لأينشتاين، قد حصل عليهما أثناء تشريح جثة العالم الكبير فى مستشفى برنشتون بالولايات المتحدة.

قال الطبيب، لم أسرق عينى أينشتاين، كم ادعى البعض، ولكننى كنت حاضرا أثناء تشريح الجثة، وطلبت من مدير المستشفى، أن يسمح لى باقتناء عينى العالم أينشتاين، فوافق، وقمت على الفور بفصل العينين بعد أن فصلت عصبي النظر، ووضعتهما فى برطمان زجاجى مليئ بمادة الفورمالين ثم حفظته فى خزانة حديدية فى أحد بنوك نيوجرسي.

وأوضح الطبيب، قائلا: كنت كل فترة أذهب إلى الخزانة لأطالع هاتين العينين فأجدهما لامعتين كالكريستال، وأنظر إليهما فتعطيانى نظرة عميقة ومرحة ومنها أشاهد كل غموض العالم وجماله.
وقد أبدى ذلك الطبيب استعداده لبيع هاتين العينين، وقد حدد لهما سعرا لايقل عن خمسة ملايين دولار، ومن حصيلة هذا المبلغ ينوى أن يقيم بها عملا نافعا للبشرية، وقد أبدى مايكل جاكسون، استعداده لشرائهما كي لا يدع الفرصة تضيع منه، ومن المعروف أن جاكسون، لديه هواية جمع الأشياء الغريبة، واقتنائها.

ذاكرة مركز معلومات أخبار اليوم

عدد المشاهدات 2345