رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


فنون

«خيرية أحمد» تعلن الحرب علي إمبراطورية « الجمهور عاوز كده»


خيرية أحمد

  عبدالرحمن دنيا
9/27/2017 8:29:17 AM

بعد أن يئست الفنانة القديرة خيرية أحمد، من العثور علي أدوار متميزة تعود بها إلى المسرح والسينما قررت أن تجرب حظها في ميدان الانتاج السينمائي. 

واتفقت مع زوجها السينارست يوسف عوف، على تحويل قصته "مشاغبين في الجيش" إلى فيلم سينمائي يقوم ببطولته ثلاثة من نجوم الكوميديا هم: سمير غانم، وسعيد صالح، ويونس شلبي. 

وفي البداية قالت خيرية أحمد، إنها اتجهت للانتاج السينمائي ليس بهدف الشهرة كما يتصور البعض؛ لأنها حققت على مدى 25 عاما من الشهرة والنجاح ما يجعلها هادئة البال مطمئنة لرصيدها ولكنها مصممة علي تحطيم نظريات ما وصفته بالتهريج في إنتاج الأفلام الهابطة بحجة "الجمهور عايز كده". 

وقالت خيرية أحمد: على هذا الأساس قررت أن أقول لهؤلاء الذين يفسدون ذوق جمهورنا أن الكوميديا أساسها المتعة والفن والفكر وليست الحركات البهلوانية أو الألفاظ التي تخدش الحياء العام. 

وكشفت خيرية أحمد، أسباب ابتعادها عن كاميرات السينما فقالت: "الاعتراف بالحق فضيلة" أنا لست ممثلة سينمائية، وما قدمته من أفلام لا تمثل في حجمها أهمية في حياتي الفنية؛ لذلك قررت الابتعاد عن كاميرات السينما بعد أن اشتركت مع محمد عوض، ومحمد رضا، في بطولة فيلمين همت: "شيلني واشيلك"، و"اللي ضحك على الشياطين"، لأنني شعرت بعد أدائي لهذه الأفلام أنني لا أضيف شيئا جديدا.
 
وأشارت خيرية أحمد، إلى أنها مثلت مسرحية "النسانيس" من إخراج السيد راضي، وبعدها أعطت لنفسها إجازة مفتوحة من المسرح لعدم عثورها على نص جيد أو أدوار متميزة خاصة بعدما شهدت انزلاق المسرح الكوميدي في تقديم أفكار قديمة، ومملة وأخرى ينطبق عليها عنوان البرنامج الإذاعي الشهير "من كل فيلم أغنية".
 
أخبار اليوم: 15 – 8 – 1981

عدد المشاهدات 1231