رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


فنون

بناء مدينة كاملة بالصحراء لتصوير فيلم «فجر الإسلام» في السبعينيات


  أحمد صبحي
12/5/2017 8:36:06 AM

 ظل مدير التصوير عبد العزيز فهمي، يحلم بإنتاج وتصوير فيلم ضخم يتضمن مشاهد ظهور الإسلام منذ عصر الجاهلية ورصد ميزانية ضخمة لهذا العمل في السبعينيات تقدر بثمانين ألف جنيه ولكن برغم ضخامة المبلغ إلا أنها لم تسعفه من وجهه نظره كفنان كبير فاستعان بمؤسسة السينما والتي بدورها رصدت ميزانية كبيرة قدرها مائة وعشرين ألف جنيه.

 وبعد عملية البحث الطويلة علي اختيار مكان التصوير استقر على صحراء أبو رواش لبناء مدينة مكة التي صممت كما كانت أيام الرسول وتم تشييد الكعبة وحولها الأصنام، وقد تكلف بناء هذه المدينة وحدها حوالي 15 ألف جنيه.

وصرح عبد الحميد جودة السحار رئيس مجلس إدارة مجلس مؤسسة السينما وكاتب قصة وسيناريو الفيلم، بأن هذه المدينة سوف تستغل أيضا في تصوير فيلمين آخرين هما "قلوب في السماء وصوت الإسلام". كما طلبت شركة "بك" الإيطالية أن تقوم بتصوير فيلم على أن تختار مؤسسة السينما موضوعه وتقوم الشركة باستحضار مخرج عالمي، وأبطال عالميين يشتركون في تمثيله.

وقال صلاح أبو سيف مخرج الفيلم، إن شخصية الرسول ستظهر على الشاشة بطريقة رمزية روحية عن طريق امتلاء الشاشة كلها بضوء مبهر وذلك عند إسلام شيخ القبيلة، والذي قام بدوره الفنان محمود مرسي.

 أخبار اليوم 31-1-1970

عدد المشاهدات 1557