رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


قالوا

قالوا عن المرأة.. «بيرم» يفضّل اللطيفة.. و«الريحاني» يحب الصريحة


   حسام الطباخ
10/8/2017 11:46:02 AM

لكل رجل وجهة نظره الخاصة تجاه المرأة التي يحبها وتجاه الصفات التي تجعله يتعلق بواحدة أكثر من الأخري.
 
مجلة «آخر ساعة» أجرت في 24 يونيو 1945، استطلاعا شمل خمسة من أدباء وفناني الزمن الجميل، لتتعرف على آرائهم تجاه الحب والمرأة.. فماذا قالوا؟
 


عباس العقاد
قال الكاتب الكبير عباس محمود العقاد: لاشك في أنني أحببت أكثر من مرة، أما عن الصفات التي أعجبتني في من أحببتها أكثر من غيرها، فقد كانت ألوانا من الجمال الجسدي مختلفة، وأنواعاً من الأخلاق مختلفة، وأنواعاً من المزايا الذهنية مختلفة.



أحمد الصاوي محمد
بينما أكد شيخ شيوخ الصحفيين، أحمد الصاوي محمد، أن قلبه يحب كل عشر سنوات مرة، وكان حبه العظيم في عام 1934، وحبه العظيم الثالث وقع في عام 1954، وأما عن الصفات التي تعجبني في المرأة وتأسرني، فهي الحنان الوفاء والجمال، وعلى العموم  الإنسان إذا أحب رأى كل ما في المحبوب جميلاً، وعجزت عينا المحب على أن يرى في المحبوب غير الجمال.



الدكتور زكي مبارك
قال الأديب المصري، د. زكي مبارك: إنني أحببت أكثر من ألف مرة ومرة وهل في كل مرة شك؟.. ثم صمت طويلاً، فلما أعدنا عليه السؤال عن الصفات التي أعجبته فيمن أحبها أكثر من غيرها صاح: يا أخي أنا قاعد دلوقت والست بتاعتي جنبي يعني عاوز تخرب بيتي، أسألني عن الحاجات اللذيذة دي في وقت تاني.



بيرم التونسي
قال شاعر العامية المصرية، بيرم التونسي: إني أحببت مرات ومرات حتي طلع ضرس العقل فعقلت – أو هكذا خيل إلي – وامتنعت عن تعاطي الحب، والصفات التي أعجبتني هي اللطافة، والذوق، والنظافة خصوصا نظافة الأخلاق.
 


نجيب الريحاني
وقال الفنان القدير نجيب الريحاني: أحببت في كل عام، بل في كل شهر، بل في كل أسبوع مرة، أحببت كل من استطاعت أن تفهمني، وكل من استطعت أن أفهمها وهن كثيرات، والميزة التي أفضلها في المرأة هي الصراحة، وعندي امتحان في الصراحة يتلخص في أن أسألها عن عمرها، وأطلب إليها أن تطلعني عن شهادة الميلاد فإذا اتفق الرقمان كان بها والعكس صحيح.

عدد المشاهدات 894