رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


منوعات

«ملكة النكتة».. «نبيلة السيد».. اكتشفها «نجيب الريحاني» وعانت من الوحدة والمرض


نبيلة السيد

  علاء عبد العظيم
10/10/2017 2:52:59 PM

اكتشفها الفنان نجيب الريحاني، وضمها إلي فرقته المسرحية، ووصفها بأنها موهبة وستصبح في يوم الأيام أحد أعمدة المسرحي، ظلت تواصل طريقها الفني دون هبوط.. إنها الفنانة نبيلة السيد.

كانت صورة ضاحكة ساخرة على المسرح وفي الحقيقة إنها مليئة بالحزن والآلام التي كانت تحاول إخفاءها عن طريق "القفشة"، والنكتة، رغم إصابتها بالمرض اللعين، حيث أنها أيضا عندما كانت تقوم بعرض إحدى المسرحيات وجاءها خبر وفاة والدتها، كتمت دموعها وأحزانها، وودعت أمها إلى مثواها الأخير، وعادت للعمل في نفس اليوم ترسل البهجة والضحكة على وجوه المتفرجين وقلبها يعتصر حزنا على فراق والدتها.

وبسؤالها عن سر ابتسامتها الدائمة رغم ما تمر به من آلام المرض، وفراق الأحباب؛ قالت وهي ترفع يدها إلى أعلى: آه لو تعرفوا اللي جوايا، آه لو تعرفوا إني بضحك الناس، وأبكي في وحدتي قد إيه، آه، وآه، وآه.

واستطردت قائلة بصوت يشوبه حزن وألم دفين: أكل العيش مر، ولقد توفي زوجي وترك لي بنت وولد، وضروري أن يكون المنزل مفتوحا، أما الذي يحزنني أن الفنان يعيش مظلوما، ومهضوم الحق إلى أن يموت فيمجده الجميع، لكن لماذا لا يتم التمجيد به وهو على قيد الحياة، حتى يكون ذلك أفضل.. كانت هذه آخر كلماتها.

توفيت الفنانة نبيلة السيد عن عمر ناهز 48 عاما بعد رحلة عذاب مع المرض، وعقب عودتها من باريس بـ 12 يوما، وآخر أعمالها المسرحية "دول عصابة يابابا" والمسلسل التليفزيوني "غوايش.

مركز معلومات أخبار اليوم 1986.

عدد المشاهدات 1368