رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


قالوا

قصة الشيك البريطاني الذي تلقته «أم كلثوم» في الستينيات


أم كلثوم

  حسام الطباخ
5/15/2018 5:07:56 PM

  أرسل «ديزموند ستيوارت»، كاتب بريطاني، خطابًا خلال فترة الستينيات إلي رئيس تحرير جريدة «أخبار اليوم»، يرجو فيه أن تسلم فيه الجريدة، شيكًا «بمائة دولار» لسيدة الغناء العربي «أم كلثوم».

كما طلب الكاتب البريطاني، من كوكب الشرق أم كلثوم، أن تضم الشيك إلي قائمة العمل العظيم الذي تقوم به من أجل ضحايا العدوان 5 يونيو 1967، وتمني أن يفعل شيئاً أكثر نفعًا، بطريق مباشر لمساعدة قضية العرب، وسلمت جريدة أخبار اليوم الشيك لكوكب الشرق أم كلثوم، ومعه خطاب من الكاتب البريطاني «ديزموند ستيورات» يقول فيه:

   «عزيزتي الست أم كلثوم.. سيكون من دواعي سروري الكبير، أن تتكرمي بقبول هذا الشيك البسيط، وأن تضميه إلي قائمة العمل العظيم الذي تقومين به من أجل أسر ضحايا العدوان يونيو، فمنذ عشر سنوات كنت أول إنسان توافقين علي مقابلتي، عندما حضرت إلي القاهرة للإقامة بها عام 1957، وإن إعجابي بك كفنانة لا يفوقه سوي إعجابي بك كسيدة تعمل دون تعب من أجل قضية العرب والإنسانية.

«ديزموند ستيورات»



 يذكر أن حرب 5 يونيو1967، والتي تعرف بنكسة 67، وتسمى في إسرائيل حرب الأيام الستة؛ هي الحرب التي نشبت بين إسرائيل، وكل من مصر وسوريا والأردن، بين 5 يونيو 1967 والعاشر من الشهر نفسه، وأدت إلى احتلال إسرائيل لسيناء وقطاع غزة والضفة الغربية والجولان وتعتبر ثالث حرب ضمن الصراع العربي الإسرائيلي.

أخبار اليوم: 2 ديسمبر 1967

عدد المشاهدات 2430