رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


رياضه

تعليق ناري من «عبد الرحمن فوزي» علي أداء لاعبي الزمالك بالثمانينيات


المتخب المصري لكرة القدم في الثلاثينيات

  عبدالرحمن دنيا
7/10/2018 7:05:25 PM

وصف عبدالرحمن فوزي، أول هداف مصري في تاريخ كأس العالم حال الكرة في منتصف الثمانينات قائلا: «الكرة في مصر صاحبها ضعف في المستوي الفني والمهاري واللياقة وخط الهجوم خاصة في الزمالك»، وتابع أنه شاهد جميع مباريات الزمالك وحرص على متابعتها، وأن الفريق أداؤه عادي.

وتناول هداف كأس العالم بالتحليل والنصح لاعبي نادي الزمالك، وقال إن كوارشي، يجيد اللعب عندما يكون خط هجوم الزمالك جيدا، وطارق يحيي كذلك، ونصحه بتحسين مهاراته أكثر في المراوغة ورفع الكرات العرضية والتسديد على المرمى.

وطالب جمال عبدالحميد، أن يقلل من محاورته ومراوغاته للاعبين والاحتفاظ بالكرة، ووصف اللاعب عادل عبدالواحد بأن مستواه مذبذب، مباراة فوق وأخرى تحت ونصحه أن يلعب الكرة بسرعة أكثر، ونبه أيمن يونس، إلى اللعب بسرعة والاهتمام بالنواحي الدفاعية أكثر.

ونصح إبراهيم يوسف، بالاستمرار في المحافظة علي مستواه والعمل علي زيادة نجوميته، وطلب من فاروق جعفر أن يعتزل في الوقت المناسب، ووجه رسالة إلى الزمالك بأن خير من يدرب الزمالك هو ابن النادي وحينما لا نجد المدرب المصري الكفء نلجأ إلى المدرب الأجنبي.

وفي رسالته لاتحاد الكرة قال فوزي: «إن دوري المجموعة الواحدة أفضل كثيرا من دوري المجموعتين لأن نظام المجموعة الواحدة يعتمد علي أفضل وأقوي الفرق وأري أن يمثل فيه معظم المحافظات»، وطلب من لجنة الحكام فرض عقوبات على الحكام المخطئين بشكل علني لتكون رادعة لأن أخطاء الحكام تغير في سير المباراة فيقبل الظلم على أحد الفريقين. 

مركز معلومات أخبار اليوم: 8-5-1985

عدد المشاهدات 768