رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


منوعات

4 نساء في حياة عمر خورشيد.. وحكاية لا ينساها مع الفيس بريسلي


الفنان الراحل عمر خورشيد

  أحمد صبحي
11/6/2018 4:13:19 PM

عندما كان في التاسعة من عمره اتخذ الموسيقي هواية له وبدأ يتلقي دروسًا في المدرسة، وكان يتعلم علي جميع الآلات الموسيقية إلا «الجيتار» فكان يكرهه بشدة، وكان يفضل عليه البيانو.

إلا أنه مع الأيام تغيرت نظرته إلى الجيتار، وكان هذا بالتزامن مع انتشار موسيقى «الروك أند رول» وظهرت أغاني المطرب الأمريكي الشهير الفيس بريسلي، الذي يغنيها، وهو يعزف على الجيتار عام 1956.. إنه الفنان الراحل عمر خورشيد.

عمر خورشيد، الذي ولد في 9 أبريل عام 1945 بالقاهرة لأسرة فنية؛ والده هو أحمد خورشيد، أستاذ التصوير السينمائي الذي كانت تربطه علاقة وطيدة بمعظم نجوم السينما، والوسط الفني، وكان له ثلاث شقيقات الفنانة شريهان، واحدة منهن. 

ذهب عمر خورشيد، إلى لندن ليدرس الموسيقى في المعهد الموسيقى الملكي ثم اتجه إلى التوزيع وتأليف الموسيقى التصويرية حتى كون بعد ذلك فرقة ميجا تورز، الموسيقية حتى رآه العندليب عبد الحليم حافظ، في حفلة للفرقة ليطلب منه الانضمام للفرقة الماسية، وكان عمر خورشيد، أول من أدخل الجيتار للفرق الشرقية ثم لمع اسمه بعد ذلك ليتهافت عليه كبار المطربين مثل كوكب الشرق أم كلثوم، والمطربة فايزة أحمد.

اتجه بعد ذلك إلى السينما لأول مرة من خلال دور مهم في أحداث فيلم ابنتي العزيزة، عام 1971 مع رشدي أباظة، ونجاة لينطلق بعدها لعدة أدوار ناجحة في السينما مثل العرافة، ودموع في ليلة الزفاف، والعاطفة والجسد.

ومن أهم الأعمال التي شارك بوضع الموسيقى التصويرية لها الرصاصة لا تزال في جيبي، وأين عقلي، ودموع في ليلة الزفاف، والبؤساء، ودارت الأيام. 

حياته الشخصية

تزوج الفنان عمر خورشيد أربع مرات خلال حياته حيث تزوج من أمينة السبكي، عام 1971 والتي ظهرت معه في برنامج سينما القاهرة، ولكن هذا الزواج انتهى بالانفصال عام 1972 بعد عام واحد من الزواج. 

ثم تزوج بعد ذلك من الفنانة ميرفت أمين، وكانت آخر زيجاته من سيدة أعمال لبنانية تدعى دينا، عام 1977، واستمر زواجهما حتى وفاته.

لم يحمل ولد اسمه

وقد تزوج عمر خورشيد، أثناء ارتباطه بزوجته دينا، من الفنانة مها أبو عوف،  في بداية عام 1981 قبل شهور قليلة من وفاته، وكانت حاملاً في شهرها الرابع حينما تُوفي عمر خورشيد، لكنها أجهضت، وبذلك لم يكن لعمر أي أطفال.

وفى عام 1981 تعرض الفنان عمر خورشيد، للحادث الشهير فى نهاية شارع الهرم بعد انتهائه من عمله في أحد الفنادق الكبرى حيث كانت بصحبته زوجته دينا، والفنانة مديحة كامل، حيث تم مطاردتهم من قبل سيارة غامضة لم تتركهم إلا بعد أن اصطدت سيارة خورشيد، بعمود إنارة لتنتهي حياته عن عمر ناهز 35 عامًا .

مركز معلومات أخبار اليوم

عدد المشاهدات 544