رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


فنون

كواليس توقف عرض «ياسين ولدي» وتدخل شكري سرحان لإنقاذ الموقف


الفنان الراحل شكري سرحان

  أحمد صبحي
12/31/2018 7:10:15 PM

نال الفنان الكبير شكري سرحان، لقب الفتى الأول بعدما حقق نجاحا كبير منذ الوهلة الأولي التي ظهر بها على شاشة السينما من خلال فيلمه الأول "لهاليبو" بمشاركة الفنانة الراحلة نعيمة عاكف، وذلك عام 1949 ليختاره المخرج العالمي يوسف شاهين من بين نجوم جيله ليقوم ببطولة فيلم "ابن النيل" عام 1951 امام الفنانة الكبيرة فاتن حمامة والذي كانت بمثابة الانطلاقة الحقيقية لسرحان.

ثم توالت عليه أدوار البطولة الرئيسية في أفلام مثل درب المهابيل، عام 1955 أمام الفنانة برلنتي عبد الحميد، وفيلم شباب امرأة، عام 1956 أمام الفنانة تحية كاريوكا، وغيرها من الأعمال الفنية.

وقد نال شكري سرحان، العديد من الجوائز فقد كرمه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ومنحه وسام الدولة كما حصل على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم «ليلة القبض على فاطمة» عام 1984.

وقد بلغ رصيد شكري سرحان، من الأفلام 150 فيلما بدءا من فيلم لهاليبو عام 1949 وحتى فيلم الجبلاوى عام 1991.

وتم تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن مسيرة أعماله خلال مشواره الفني والتي احتلت أفلامه أعلى مرتبة ضمن أفضل مائة فيلم في تاريخ السينما العربية.

وقد استعان به الكاتب والمؤلف المسرحي فايز حلاوة، لإلقاء كلمة أشبه بخطبة للجمهور أثناء عرض مسرحية «ياسين ولدي» أمام الفنانة تحية كاريوكا، عام 1971، ولهذا الأمر قصة حيث إنه كان أثناء عرض المسرحية وبالتحديد في الفصل الثالث من المسرحية سمع المخرج فايز حلاوة، أصوات ضجيج في الصالة إثر قيام بعض الجمهور بمناوشات مع بعضهم البعض.

فأمر بإسدال الستار وطلب من الفنان شكري سرحان، تهدئة الجمهور بسبب شعبيته الشديدة وحب الجمهور الشديد له.

فقام الفنان شكري سرحان بالخروج إلى الجمهور وإلقاء خطبة عن سلوك وآداب مشاهدة الأعمال الفنية وأن الجمهور يجب أن يحترم العرض والفنانين الذين جاءوا لإسعادهم.

وقد تلقى الجمهور هذه الكلمات بالتصفيق الحار والاعتذار لكل الفنانين بالعرض، وتم بعد ذلك استكمال المسرحية بعد توقف دام لساعة كاملة.

أخبار اليوم: 17 يناير 1971

عدد المشاهدات 515