رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


قالوا

في ذكرى مولدها.. تعرف على نصيحة الشيخ الشعراوي الأخيرة لـ«شادية»


الفنانة الراحلة شادية

  أحمد عبد الفتاح
2/8/2019 2:53:25 PM

أغنية »خد بإيدي«، للفنانة الراحلة شادية، لم تكن كأي أغنية تغنت بها دلوعة السينما المصرية، لكن بعد أن غنتها حاولت أن تحفظ أي لحن أو أغنية أخري فلم تستطع، فأخذت سيارتها وذهبت للشيخ محمد متولي الشعراوي.. الأمر كان له علاقة بقرار فارق غير مجرى حياتها.. السطور التالية تتناول التفاصيل..

قالت شادية له عند رؤيته: «لا أستطيع حفظ شئ.. وأريد ارتداء الحجاب»، فلم يكن منه سوى أن ابتسم وهنأها وأثني على قرارها، ولم يمض الكثير من الوقت وجاءت إلي شادية، دعوة من مهرجان القاهرة السينمائي لتكريمها، وأنتظر الجمهور رؤيتها بعد غياب طويل داخل المهرجان، إلا أنها قامت بالاتصال بالشيخ الشعراوي لتأخذ رأيه فقال لها «لا تعكري اللبن الصافي».

فرفضت شادية حضور المهرجان، وأيضا امتنعت بعد ذلك عن حضور، ومنحها الدكتورة الفخرية من أكاديمية الفنون، وقام بتسلم الجائزة بدلًا منها خالد شاكر ابن شقيقتها.

يذكر أن الفنان شادية، ولدت في منطقة الحلمية الجديدة في حي عابدين، كان والدها المهندس أحمد كمال أحد المهمين من مهندسي الزراعة والري ومشرفا على أراضي الخاصة الملكية حيث كان عمله آنذاك أي في بدايات القرن العشرين يستدعي وجوده في قلب العاصمة المصرية القاهرة وعلى بعد خطوات من قصر عابدين، وبدأت مسيرتها الفنية بعام 1947 حتى عام 1984، قدمت من خلالها عدد كبير من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات والأعمال الإذاعية.

مركز معلومات أخبار اليوم: 13 - 2 - 2016

عدد المشاهدات 578