رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


فنون

«بابا عريس».. استقبال أول فيلم مصري بالألوان في شهر رمضان


«باب عريس» أول فيلم مصري بالألوان

  أحمد صبحي
5/14/2019 6:33:21 PM

اختارت شركة "نحاس فيلم" شهر رمضان الكريم للاحتفال بنجاح تجربتها الأولي في إنتاج أول فيلم مصري بالألوان الطبيعية بالكامل وهو فيلم "بابا عريس".

وقد صرح جبريل نحاس رئيس الشركة بأنه اختار شهر رمضان خصيصا لما يعرف قيمته عند المصريين وتفاؤل الفنانين والمنتجين بهذا الشهر الكريم.

وقد قام جبريل نحاس، وأنطون خوري، أصحاب شركة "نحاس فيلم" بتقديم الشكر لكل من أسهم في خروج أول فيلم ملون إلي النور باعتباره حدثا فنيا غير مسبوق في مصر.

وقد نشرت الشركة المنتجة بيانا في الصحف قالت فيه "إن شركة نحاس فيلم تشعر، وهي تودع القرن بالفخر والسعادة لما نالته من عطف الشعب المصري والشعوب العربية الشقيقة التي فتحت أبواب دور العرض لأفلامها، وتتطلع الشركة والثقة تملأ نفسها إلي مستقبل باهر تحتل فيه السينما المصرية أسواق العالم أجمع لتثبت أن مصر لا تقل عن سائر دول العالم تقدما ورقيا في فهم الفن السينمائي الجميل".

وقد أجمع الصحفيون والنقاد والمنتجون بالرغم من تباين ميولهم علي أن الألوان الطبيعية في الفيلم بلغت من الإتقان حدا يشهد لشركة "نحاس فيلم" بالقدرة على تحمل العبء الذي ألقى عليها بإدخال التلوين إلى الأفلام المصرية. 

وقد تم إنتاج الفيلم عام 1950 تحت إشراف مجموعة من خبراء الألوان التابعين لشركة "روكولور"، وقد شارك في بطولة أول فيلم مصري ملون بالكامل كل من شكري سرحان، نعيمة عاكف، كاميليا، عبد السلام النابلسي، ماري منيب، وقام بالإخراج حسين فوزي.

أخبار اليوم: 17 يونيو 1950

عدد المشاهدات 295