رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


رياضه

ذكريات «مصطفى عبده» مع القمة.. وقصة 5 أهداف أحرزها في الزمالك


مصطفى عبده

  محمود عراقي
1/7/2018 9:53:51 AM

يعد كلاسيكو الكرة المصرية الذي يجمع بين قطبي الكرة المصرية الزمالك والأهلي، من أقوي اللقاءات والمنافسات الكروية ليس فقط علي المستوي العربي أو الإفريقي، وإنما علي مستوي العالم. 

ومع السطور التالية تعرض «الأخبار كلاسيك» قصة نجم النادي الأهلي الكابتن مصطفي عبده مع الكلاسيكو، وقصة أهدافه الخمسة التي أحرزها في نادي الزمالك.
 
شارك الكابتن مصطفى عبده في أول لقاء له أمام الزمالك موسم 72-1973، وكانت تلك المباراة بمثابة شهادة ميلاده كلاعب عند الجماهير، وكانت من أقوى المباريات التي لعبها، وسعى مصطفى للحصول على  شريط المباراة من التليفزيون لتسجيلها، ففوجئ أنهم مسحوا الشريط.

وقال مصطفى عبده، إن مباريات القمة لها ذكريات خاصة للاعبين نظرا لشعبية الأهلي والزمالك، وللشحن المعنوي الذي يصاحبها عند الجماهير واللاعبين، وهو ما يكون على حساب المستوى الفني للمباراة، وأحيانا يكون المستوى الفني للمباراة عاليا.

وأحرز مصطفى عبده أول هدف له في الزمالك في نوفمبر 1974، عندما فاز الأهلي بهدفين مقابل هدف، وفي 15 أكتوبر 1976 فاز الأهلي على الزمالك بهدفين لهدف أحرز مصطفى عبده الهدف الثاني للأهلي بعد أن تلقى الكرة من الجوهري على حدود منطقة الجزاء، وسددها بيسراه أرضية سكنت شباك عادل المأمور.

الهدف الذي أحرزه مصطفى عبده في مرمى الزمالك و كان شديد الاعتزاز به ، ذلك الهدف الذي أحرزه عندما تلقى كرة رفعها صفوت عبدالحليم عند نقطة الجزاء، حولها رأسية داخل الزاوية اليسرى العليا، وانتهى اللقاء بفوز الأهلي بهدفين لهدف.

وفي أبريل عام 1978 فاز الأهلي على الزمالك بأربعة أهداف لهدفين محققا كأس مصر، واستفتح مصطفى عبده أهداف الأهلي بعدما تلقى كرة مرفوعة من صفوت عبدالحليم، حولها بقدمه اليمنى إلى المرمى محرزا هدف الأهلي الأول.

وفي 20 يونيو 1980 فاز الأهلي على الزمالك بهدفين لهدف محققا بطولة الدوري العام، أحرز مصطفى عبده هدف الأهلي الثاني إثر تلقيه كرة عرضية متوسطة الارتفاع من مختار، حولها مصطفى عبده بيمناه داخل المرمى.

مركز معلومات أخبار اليوم

عدد المشاهدات 5942