رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


رياضه

عادل هيكل: لو كنت صحفيا لكتبت عن ارتفاع الأسعار


عادل هيكل

  عبد الرحمن دنيا
10/8/2018 6:45:42 PM

قال حارس مرمى النادي الأهلي كابتن عادل هيكل، الذي رحل عن عالمنا خلال الأيام الماضية، في حوار سابق في الستينيات، إنه لو كان صحفياً لكتب عن ارتفاع الأسعار في مصر.

وأشار كابتن هيكل، إلى أنه درس حتى السنة الدراسية الثالثة بقسم الصحافة قائل إنه رسب سنة واحدة، بسبب العملية التي كان يجريها في لندن، ومن أول يوم في السنة الدراسية كان يذاكر ساعة ونصف ساعة في اليوم، وفي نهاية العام يحبس نفسه في المنزل ليذاكر المواد التي كان يدرسها في كلية الصحافة.

وأكد حارس مرمى النادي الأهلي أن الاشتراكية والرأي العام والحكم المحلي والتحرير الصحفي والإخراج والإذاعة والتليفزيون والعلاقات العامة والتدريب العملي في بعض المطابع المختلفة في الصحف والمجلات، كانت أبرز المواد التي كانت تدرس في كلية الآداب قسم صحافة.

وصرح كابتن عادل هيكل، أنه اتجه هذا الاتجاه في دراسته لأنه على الرغم من كونه ضابطًا في القوات المسلحة، إلا أنه كان يحاول تأمين مستقبله أكثر بالتعليم، فحينما يعتزل كرة القدم، سيصبح متخصصًا في شئ مارسه فعلًا ولديه خبرة فيه.

وقبل هيكل، إنه سيعمل في الميدان الرياضي وغير الرياضي لأنه درس في الكلية الصحافة لا الرياضة، كما أنه يعجبه جدًا لون الكاتب "جليل البنداري" لأنه لا يتكلف في كتابته، ويجعلك تشعر وأنت تقرأ له حديثًا مع رجل أنك تجلس فعلًا مع هذا الرجل، وقال هيكل: لو كنت صحفيًا في هذا الأيام كنت سأكتب عن أزمة الترسانة لأنها أبرز الأحداث الموجودة، والنادي يحاول معالجتها بطريقة خطأ، والطريقة الصحيحة لمعالجتها التعرف على أسباب الأزمة والقضاء عليها وبانتهائها تزول الأزمة لا بتوقيع العقوبات علي اللاعبين.

وختم هيكل حديثه بقوله: ولو كنت صحفيًا سياسيا كنت سأكتب عن موضوع فيتنام، والموضوع الاجتماعي الاقنصادي وهو الأسعار، مؤكداً على أنه لابد من عمل فيلم كبير جدًا عن "مأساة فلسطين"، وكيف طرد اليهود العرب من ديارهم لنثبت للعالم الوحشية التي ارتكبها الإسرائيليون، وأدعو كل الدول العربية إلى الإسهام في ميزانية هذا الفيلم ليمكن إخراجه علي أحسن صورة، ولو تطلب الأمر أن نستعين بمخرجين وفنانين عالميين، فليس المهم في هذا الفيلم أن نكسب ماديًا، ولا أن نظهر أكبر عدد من فنانينا، وإنما الأهم أن نظهر المشكلة نفسها.

عدد المشاهدات 167