رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


رياضه

بسبب هتلر.. «منتخب العجائب» حائر بين النمسا وألمانيا في الثلاثينيات


منتخب العجائب

  الأخبار كلاسيك
2/26/2019 6:59:09 PM

حصل منتخب النمسا لكرة القدم في ثلاثينيات القرن الماضي من الصحافة الأوروبية علي لقب "منتخب العجائب "، لكن للأسف الشديد تدهور هذا الفريق القوي جدا لأسباب سياسية كان وراؤها الزعيم النازي أدولف هتلر، المولود في النمسا.

انتصارات منتخب النمسا علي كبار الأندية الأوروبية بين أعوام 1930 و1933 جعلت الصحف الألمانية تطلق عليه "منتخب العجائب" بعد أن سحق المنتخب الألماني بسداسية نظيفة في برلين عام 1931، والتصق به اللقب بعد فوزه في 12 مباراة متتالية دون هزيمة.

لكن وفاة مدرب المنتخب " هيوجو ميزل " الغامضة في عام 1937 كانت بداية النهاية للمنتخب برغم تأهل النمسا لنهائيات كأس العالم 1938 في فرنسا، إلا أنها انسحبت بعد أن قام هتلر، بضم النمسا إلي ألمانيا النازية في 12 مارس 1938، وأخذ يضم لاعبي "منتخب العجائب" إلى ألمانيا.

ولعب منتخبا ألمانيا والنمسا مباراة ودية آنذاك احتفالا بانضمام النمسا إلي ألمانيا، انتهت بفوز النمسا بهدفين دون رد بفضل الخطة التي لعب بها ماثياس سينديلار، المدير الفني للمنتخب الذي احتفل بشكل جنوني ومبالغ فيه أمام جنرالات النازية الذين حضروا المباراة الودية مع الزعيم النازي هتلر، وكان" ماثياس سينديلار " قد رفض قبلها الانضمام للمنتخب الألماني، وعثر عليه بعد تلك المباراة الودية مقتولاً في ظروف غامضة عام 1939.

عدد المشاهدات 681