رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


سياسه

تفاصيل رسالة شديدة اللهجة وجهها السادات للعالم قبيل حرب أكتوبر


الرئيس الراحل محمد أنور السادات

  أحمد صبحي
10/7/2018 8:15:22 PM

رسالة شديدة اللهجة وجهها الرئيس الراحل محمد أنور السادات، للعالم قبيل حرب أكتوبر؛ قال فيها إن مصر تستعد للمعركة وإنها جادة في بدء معركة جديدة ستقاتل فيها حتي النصر، وإن الجنود المصريين علي أهبة الاستعداد للحرب، بكل ما أوتوا من قوة. 

وقد تناولت الصحف والإذاعات رسالة الرئيس أنور السادات التي ألقاها في خطاب أمام مجلس الشعب، حيث أجمع المراقبون السياسيون على أن السادات أكد أن بلاده تستعد لقتال جديد، وأنه ليس أمام مصر إلا المعركة وركزت الصحف على المبادرات الجديدة التي ستقوم بها مصر لتحقيق قومية النصر. 

وقد أجمعت الصحف الفرنسية على أهمية خطاب السادات وأبرزت قول الرئيس على أنه يجب علينا الاستعداد لنشوب القتال.

وقد أبرزت صحيفة "لورو" قرار الرئيس بإنشاء لجنة تجوب جميع المحافظات لتجمع كل متطوع من أجل الدفاع عن أرض مصر، وقالت صحيفة "لوفيجارو" إن السادات، أصدر تعليماته للحكومة لإعداد البلاد في حالة تأهب قصوى استعدادا للحرب.

وأكدت صحيفة "لوموند" أن الرئيس السادات وضع الدول الكبرى أمام مسئولياتها وتناول  راديو لندن قول الرئيس في أن مصر وضعت خططا عليا للعمل في المجال الدولي لتضع العالم وجها لوجه أمام مسئوليات لم يعد ممكنا تجاهلها. 

وأفردت الصحف والإذاعات العربية فقرات كبيرة من خطاب الرئيس، حيث أذاع راديو ليبيا خطاب السادات، بالكامل على الهواء مباشرة فور إلقائه، واهتم راديو الرياض بالتركيز على النقاط الخاصة بالمعركة مع العدو وضرورة وجود جبهة داخلية متحدة.

وأشار راديو سوريا إلى الخطوات المقبلة التي أعلنها السادات من أجل الاستعداد لنشوب القتال وركز راديو لبنان على تأكيد الرئيس من أنه ليس أمامنا سوى اللجوء إلى القوة لاستعادة حقنا، كما اهتمت كل الصحف العربية بخطاب السادات، وأخذت منه عناوين رئيسية في صفحاتها الأولى. 

أخبار اليوم: 30-12-1972

عدد المشاهدات 154