رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


طرائف

كواليس صراع مريم فخر الدين وفاتن حمامة وهدى سلطان.. والسبب توفيق الحكيم


الكاتب الراحل توفيق الحكيم

  أحمد صبحي
12/1/2018 2:50:20 PM

تعاقدت شركة «أمير فيلم» التي كان يديرها المخرج الكبير محمود ذو الفقار، في الخمسينيات مع بعض النجوم على قصة للكاتب الكبير توفيق الحكيم، تحت اسم «ليلة الزفاف» حيث كانت تعد أول قصة لتوفيق الحكيم، يقوم بتحويلها إلي فيلم سينمائي.

وكان من ضمن المرشحين للقيام بالبطولة النسائية للفيلم الفنانات مريم فخر الدين، وفاتن حمامة، وهدى سلطان، وقد حرصت الشركة على التكتم على التفاصيل لحين وضع الخطوط الأولى لسيناريو القصة بالتنسيق مع الكاتب توفيق الحكيم، قبل أن يقع الاختيار على بطلة القصة بعد وضوح شخصية البطولة.

لكن الخبر تسرب إلى الصحف فتم نشره على الفور، ومن هنا بدأت الأزمة حيث كانت في اليوم التالي لنشر الخبر النجمات الثلاث في مكتب الشركة بعمارة الإيموبيليا أمام المخرج محمود ذو الفقار.

وكانت كل منهن تمني نفسها بالدور الأول في قصة توفيق الحكيم، ولم يكن الأمر بالسهولة التي تصورتها النجمات الثلاث، حيث إن توفيق الحكيم، لم يكن قد وضع الخطوط النهائية للقصة وبناءا على ذلك لم يقع الاختيار النهائي على بطلة الفيلم.

وقد اعتقدت النجمات الثلاث أن الشركة تحاول إنكار الاختيار تمهيدا لإسناده إلى غيرها مما جعل الأزمة في تفاقم مستمر حيث أسرع المخرج محمود ذو الفقار، بالاتصال بتوفيق الحكيم، للإسراع في وضع الملامسات النهائية للسيناريو تمهيدا لاختيار بطلة الفيلم.

أخبار اليوم: 7-5-1953

عدد المشاهدات 549