رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


طرائف

كواليس يوم لن ينساه.. التحقيق مع فاروق نجيب والسبب «سرير»


فاروق نجيب

  أحمد صبحي
4/13/2019 6:41:35 PM

تخرج الفنان الراحل فاروق نجيب، من كلية الآداب بجامعة عين شمس وعندما حصل علي الليسانس تعرف على الكاتب والمخرج المسرحي نجيب سرور، وعرض عليه أول دور له من خلال مسرحية «وابور الطحين»، وذلك عام 1966، ثم قام ببطولة العديد من الأدوار الكوميدية على خشبة المسرح ومنها اتجه إلى التليفزيون.

ولد فاروق، في السابع من مارس عام 1940 لأسرة قبطية إلا أنه تعلم القران الكريم وحفظ سورا كثيرة من المصحف الشريف لاعتزازه بالدين الإسلامي.
 
برز فاروق، في العديد من الأعمال الفنية الدرامية والمسرحية والسينمائية منها: الفرسان، ألف ليلة وليلة، يتربى في عزو، المرأة التي غلبت الشيطان، حياة الجوهري  وآخر أعماله مسلسل حاميها حراميها عام 2013.

وقد تعرض فاروق نجيب، لأزمة مع هيئة المسرح في حقبة السبعينيات بسبب سرير، وترجع التفاصيل حينما كان فاروق، يستعد للقيام ببطولة مسرحية «هوليود البلد» تحت رعاية هيئة المسرح فوجئ بإيقافه عن العمل بعد إحالته للتحقيق.

قصة مثيرة بدأت أحداثها عندما سافر فاروق، مع أفراد فرقة جورج أبيض لعرض مسرحية في الإسكندرية، وفوجئ بأن الغرفة التي من المقرر المبيت فيها مغمورة بالمياه التي تسربت من المواسير.
 
وقام بالانتقال إلى غرفة أخرى بالفندق لكن المندوب المالي رفض دفع فرق الغرفة، وتحمل فاروق، الفرق من جيبه الخاص وعندما انتقلت الفرقة لعرض المسرحية في مدينة رأس البر فوجئ فاروق، بأن الهيئة قد حجزت له غرفة يقيم فيها مع ثلاثة من زملائه، وأنه يتطلب أن يصعد فوق زملائه حتى يصل إلى سريره الموجود في أخر الغرفة.

وقام بالانتقال إلى غرفة أخرى، ورفض المندوب المالي مرة أخرى دفع تكاليف انتقاله إلى غرفة أخرى، وأثناء الاستعدادات النهائية قبل رفع الستار رفض فاروق، الوقوف على خشبة المسرح إلا بعد تسديد حساب الفندق بالكامل، وقد تعطل رفع الستار ساعة كاملة مما وضع فريق المسرحية في موقف حرج، وفي النهاية اضطر المندوب المالي إلى دفع الحساب بعد تحميل فاروق، المسئولية، وعندما عادت الفرقة إلى القاهرة تم عمل مذكرة بتحويله إلى التحقيق، وإيقافه عن العمل.

أخبار اليوم: 29-7-197

عدد المشاهدات 381