رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


فنون

حكاية لاتنساها لولا عبده في سوريا.. كادت تفقد حياتها بسبب زجاجة خمر


الفنانة الراحلة لولا عبده

  أحمد صبحي
12/4/2018 11:06:50 AM

واحدة من نجمات السينما الكلاسيكية، احترفت الرقص وظهرت إلي جوار أسماء لامعة في مجال الرقص مثل سامية جمال، وتحية كاريوكا، ونعيمة عاكف، إنها الراقصة لولا عبده.
 
ولدت لولا عبده، في 15 فبراير عام 1920، وقد بدأت نشاطها الفني في منتصف الأربعينيات، وكانت بدايتها الفنية مع فرقة بديعة مصابني، ثم انتقلت إلي فرقة فاطمة رشدي، وكانت بدايتها الحقيقية من خلال دورها الناجح في أوبريت »مصرع كليوباترا« الذي أدت فيه دور كليوباترا أمام المطرب محمد فوزي في بداية مشواره الفني.

واتجهت إلي السينما وقامت بالرقص في العديد من الأفلام الشهيرة مثل الزوجة السابعة مع محمد فوزي عام 1950 ودستة مناديل مع إسماعيل يس عام 1954 واني راحلة مع عماد حمدي، عام 1955 وفيلم أرض النفاق مع فؤاد المهندس، عام 1968 وقامت بالاشتراك في التمثيل أيضا بجانب الرقص إلا أنها كانت تفضل الرقص على التمثيل.

وفى إحدى الحفلات بسوريا سافرت لولا عبده، مع المطرب كارم محمود، ضمن إحدى العروض الفنية هناك وأثناء أدائها لإحدى الرقصات قام أحد المتفرجين بقذفها بزجاجة خمر ونجت بأعجوبة من هذه الزجاجة التي كادت أن تصطدم برأسها.

وعلى الفور توجه أحد رجال الأمن الذي كان يحيط بالمكان وألقى القبض على هذا الرجل واصطحبه إلى السجن لولا تدخل الراقصة "لولا عبده" وتنازلها عن حقها ضمن أحداث الواقعة. 

يذكر أن الراقصة لولا عبده توفيت في 16 يوليو عام 2002 عن عمر يناهز 82 عاما.

أخبار اليوم: 5 يوليو 1952


عدد المشاهدات 402