رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


فنون

قبل 88 عامًا.. حكاية 3 فنانين لجأوا لعمليات التجميل.. أولهم يوسف وهبي


يوسف وهبي في مشهد تمثيلي مع فاتن حمامة

  أحمد صبحي
12/27/2018 11:24:18 AM

تسجل عمليات التجميل بين الفنانين والفنانات أرقامًا ملفتة لدرجة أنها أصبحت أمرا عاديا في جميع أنحاء العالم، ولكن كثيرين لا يعلمون أن عمليات التجميل عرفت طريقها إلي مصر في حقبة الثلاثينيات وكان الممثل يضطر إلى إجراء عملية التجميل لعلاج عيب في وجهه ويحاول قدر المستطاع إخفاء الأمر عن الوسط الفني بأكمله لاعتقاده بأن هذه العملية تسييء إليه والي مستقبله الفني.

وقد صرح المصور السينمائي الكبير وحيد فريد، أنه في الماضي كان يمكن التغلب إلى حد كبير على هذه العيوب التي تظهر في الوجه بالمساحيق والماكياج أما الآن فإن الوضع صعب بسبب التصوير بالألوان الطبيعية فلذلك إنني أؤيد عمليات التجميل.

في السطور التالية تستعرض «الأخبار كلاسيك» حكايات بعض الفنانين الذين أجروا عمليات التجميل؛ ويعتبر الفنان الراحل يوسف وهبي، أول من أجرى عملية تجميل في وجهه، حيث قام بإجراء عملية تجميل على أنفه حيث قام بتصغيرها وكان ذلك عام 1930، ومنعه أنفه الكبير من التمثيل في فيلم «زينب» المأخوذ عن الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل.

وقد نصحه مخرج الفيلم محمد كريم، بإجراء عملية تجميل لأنفه فسافر بالفعل إلى أوروبا ليكون أول مصري وعربي يجرى عملية تجميل بالرغم من ارتفاع تكاليف العملية.

وكان الفنان الكوميدي عبد السلام النابلسي، هو ثاني فنان يجري عملية تجميل حيث سافر إلى لندن لإزالة جيوب تحت عينيه، وبعد نجاح هذه العملية سافر مرة أخرى حيث أجرى أكثر من عملية لشد الوجه.

وقد اضطر الفنان الراحل عمر الشريف، للخضوع إلى عملية تجميل من أجل الفيلم العالمي «لورانس العرب» عام 1962 عندما طلب منه المخرج ديفيد لين، ضرورة التخلص من الشامة السوداء التي كانت تميز وجه. 

أخبار اليوم: 22 يناير 1972

عدد المشاهدات 702