رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


قالوا

«حلمي رفلة»: «أم كلثوم» أجمل سيدة رأيتها في حياتي


حلمي رفة وأم كلثوم

  حسام الطباخ
8/7/2018 7:39:02 AM

قال المخرج والكاتب حلمي رفلة، إنه يقيس الجمال بخفة الروح، كما أن أجمل سيدة رآها في حياته هي سيدة الغناء العربي "أم كلثوم".

أكد رفلة، علي أن أسعد لحظات حياته، هي اللحظة التي انتهي فيها عرض فيلم "إحنا التلاميذ" قصة الكاتب الكبير نجيب محفوظ، وبطولة عمر الشريف ، وشكري سرحان، ويوسف فخر الدين، والفنانة تحية كاريوكا، ونجوي فؤاد، وميمي شكيب، في الأسبوع العربي الذي أقيم في أوروجواي بأمريكا اللاتينية، وقد شهد الفيلم، بعثة الصداقة العربية برئاسة حسين ذو الفقار صبري، وجميع السفراء العرب، ورأوا التصفيق الحاد الذي استمر ثلاث دقائق من 1500 متفرج.

وأشار المخرج حلمي رفلة،إلى أن أتعس لحظات حياته هي اللحظة التي شاهد فيها منظر عربة كارو تحمل بعض النساء من ذوات الملاءة اللف في ميدان التحرير بالقاهرة، وكان هذا أحد مشاهد الفيلم الإسرائيلي " المعجزات السبع" الذي عرض في مدينة ساو باولو البرازيلية.

يصور "المعجزات السبع" مدى الحضارة التي وصلت إليها إسرائيل، وكيف استطاعت في عمرها القصير أن تحول الصحراء إلي جنة، هذا في الوقت الذي لايزال العرب يشربون الماء من الترع ويستعملون في موصلاتهم الإبل والحمير.

وأكد رفلة، على أن فيلم "المعجرات السبع" فيلم كله أكاذيب، يحاولن به تشويه سمعة العرب في جميع أنحاء العالم.

والغريب في الأمر أن حلمي رفلة، تناول في وجبه الغداء خلال فترة الستينيات، طبق كبير ملئ بالملوخية الخضراء، وزوجين من الدجاج، وطبق أرز وعشرة عصافير محمرة، وطبق ورق عنب.

يذكر أن رفلة، عرف عنه خوفه الشديد الظلام، والصراصير، والكلاب والقطط.

أخبار اليوم:  6/8/1960

عدد المشاهدات 367