رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


منوعات

أحمد سمير.. حكاية مذيع نقل خبر وفاة السادات وكتب للسينما ثلاثة أفلام


الإعلامي الراحل أحمد سمير

  أحمد صبحي
11/8/2018 5:15:10 PM

تخصص الإعلامي أحمد سمير، في قراءة نشرات الأخبار، وتقديم البرامج، أبرزها البرنامج الشهير السينما والحرب الذي كان يقدمه يوميا وبرنامج طوف وشوف والمجلة السياحية.

ولد أحمد سمير، بمدينة الزقازيق عام 1940، وحصل علي بكالوريوس تجارة جامعة القاهرة عام 1961 وقام بعمل دراسات عليا في الإعلام والتمثيل والإلقاء في التليفزيون، وبدأ حياته محاسبًا في الإعلانات بمؤسسة دار التحرير للطبع والنشر حني تقدم لاختبار المذيعين في التليفزيون الذي تقد إليه 2700 شخص واجتاز جميع الاختبارات بتفوق حتي أصبح الأول عليهم جميعا والتحق بالتليفزيون عام 1963.

عمل مذيعا للنشرات الإخبارية وتدرج في المناصب حتى وصل إلى كبير مذيعي الأخبار ثم نائبا لرئيس القناة الأولى عام 1994.

امتلك أحمد سمير، صوتا مميزا استطاع أن ينقل الأحداث الهامة من خلال صوته الجذاب فاعتمد عليه رجال الدولة لنقل المراسم الرئاسية فكان صوته ناقلا لخبر وفاة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

كان أحمد سمير، محبا وعاشقا للفن بجميع مجالاته حيث قام بالوقوف على خشبة مسرح الحكيم، ليقوم بدور البطولة من خلال مسرحية تقدمها هيئة المسرح أمام الفنانة زوزو ماضي، والفنانة زهرة العلا، وقام أيضا بالكتابة للسينما ثلاثة أفلام هي اللعبة عام 1978 بطولة عادل امام وصفاء أبو السعود، وفيلم الحناكيش عام 1986 بطولة كمال الشناوي، ونبيلة عبيد، وفيلم الكماشة عام 1987 ليقوم ببطولته محمود ياسين وبوسي.
 
وقد أبدى رأيه عن الفرق بين قراءة نشرة الأخبار وبين تمثيل الدور على المسرح قائلا بأن كليهما نوعا من الأداء، ولكن قراءة النشرة باعتبارها برنامجا سياسيا من الدرجة الأولى تتطلب الالتزام وعدم الانفصال، عكس المسرح الذي يتطلب من الممثل الانفصال في الأداء والحركة والتكوين الصوتي.

وقد أسند إليه الإشراف على "ليالي التليفزيون" حيث قدم 8 ليال، ولم يمهله القدر لإتمام الليلة التاسعة والتي ألغيت حدادًا على رحيله، حيث رحل في 15 ديسمبر عام 1995 بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة.

أخبار اليوم: 11-11-1972

عدد المشاهدات 512