رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


منوعات

3 رجال في حياة نجلاء فتحي وموقف لا تنساه مع بليغ حمدي


العندليب ونجلاء فتحي

  أحمد صبحي
12/30/2018 1:20:51 PM

اكتشف العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، الفنانة نجلاء فتحي، وكان يريد ضمها إلي فيلمه «أبي فوق الشجرة» عام 1969 لكنها قامت ببطولة فيلم «أفراح» أمام الفنان حسن يوسف، الأمر الذي أشعل غضب العندليب الأسمر، وقام بإسناد الدور المزعوم إلى الفنانة ميرفت أمين، ولكن مع الأيام زال الغضب.

انطلقت الفنانة نجلاء فتحي، إلى عالم الشهرة والفن وكونت ثنائيا ناجحًا مع الفنان محمود ياسين، مثل دمي ودموعي وابتساماتي، وبدور، ورحلة النسيان، وقدمت أعمالا كثيرة تميل إلى الرومانسية في حقبتي السبعينيات والثمانينيات.

وبجانب التمثيل عرض عليها الملحن الراحل بليغ حمدي، أن تقدم أغنية من تلحينه بصوتها، حيث أكد على أن صوتها رومانسي وجديد من نوعه.

لكن نجلاء، أبدت تخوفها من خوض التجربة وأن تسيء إليها خاصة أنها في بداية مشوارها وأنها تسعى لأن تكون ممثلة فقط، لكن بليغ حمدي، شجعها على خوض التجربة مؤكدًا أن اللحن الجديد مفصل عليها، وأن غناءه بصوتها سيزيد من نجاح الأغنية.

وبالفعل وافقت نجلاء فتحي، على الغناء ضمن أحداث فيلم استعراضي تونسي مع أفراد الفرقة التونسية التي جاءت خصيصا إلى القاهرة من أجل الفيلم.

وقد صرحت الفنانة نجلاء فتحي، وقتها بأنها على علاقة عاطفية بالفنان سيف أبو النجا، شقيق الفنان خالد أبو النجا، الذي تزوجته فيما بعد واستمر زواجهما أربع سنوات وأنجبت منه ابنتها ياسمين، ثم تزوجت من أمير سعودي، وبعد زواج دام ثلاث سنوات تم الانفصال لتدخله في حياتها الفنية.

لكن زواجها في أوائل التسعينيات من الإعلامي الراحل عن عالمنا منذ شهور قليلة حمدي قنديل، هو الأشهر بعد أن تعرف عليها أثناء إجراء حوارا صحفيا لتعتزل الفن بعدها نهائيا. 

أخبار اليوم: 10-1-1970

عدد المشاهدات 604