رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق / رئيس التحرير : محمد البهنساوى


منوعات

بسبب 100 جنيه.. «وصلة» عتاب بين محمد نجيب ووزير الإرشاد


الرئيس الراحل محمد نجيب

  أحمد صبحي
1/26/2019 2:21:36 PM

عندما قام الرئيس الراحل محمد نجيب، بوضع حجر الأساس لمبني الإذاعة المصرية الجديد انتهز هذه الفرصة وقام بدعوة الجميع إلي التقشف والتعاون مع الجميع، وقد شهد الحفل الوزراء، وبعض العلماء ورجال الصحافة، وبعض الممثلين والمطربين ومديري الإذاعة في العهود المختلفة.

واستهل اللواء محمد نجيب، هذه المناسبة وبدأ بدعوة الجميع إلى إتباع سياسة التقشف الحكيمة وعدم الإسراف قائلا: لقد اتبعتها إنجلترا، وغيرها من دول كثيرة عندما مرت بأزمات شديدة وخرجت منها سالمة بفضل سياسة التقشف الحكيمة ونحن لسنا أقل مقدرة ولا عزمًا من هذه الدول في إتباع سياسة التقشف، وعدم الإسراف.

وتابع قائلا عبر الميكروفون: "ما ضرنا لو احتفلنا بهذه المناسبة ونحن في العراء وقوفا أو جلوسا تحت الشمس بل يكفي أن نعلن عن هذه المناسبة في الإذاعة بكلمة"، وقام بعتاب المسئولين على إقامتهم سرادقا كبيرا يضم هذا الاحتفال، وأنه قد تكلف مالا كثيرا، ومصر أولى بكل قرش ينفق في سبيلها.

وقام فتحي رضوان، وزير الإرشاد القومي، بإخبار الرئيس السابق بأنه قد تكلف مائة جنيه فقط، فرد نجيب، قائلا: إن التركة ثقيلة جدا، وإننا نعيش تحت بناء منهار نريد أن نرفع أنقاضه، ولم نرفع منه حتى الآن سوى التراب فقط، وإنني لا أقول ذلك اعتراضا مني على ما فعله فتحي رضوان، أو نقدًا له؛ وإنما أقوله لأن البلاد في حاجة إلى المال، وإلى استغلال الوقت الذي نقضيه هنا الآن، وبيننا كثيرون من رجال الأمة وكبار الموظفين تركوا مكانهم وأعمالهم، وإن كان يسعدني أن أراهم في كل مكان، وفي كل وقت.
 
وتابع: إننا لم يمض علينا أكثر من ثلاثة أشهر في الحكم نوالي العمل فيها دون انقطاع، ولا تزال المحسوبية تملئ صدور الكثيرين ولن نستطيع أن نحقق جميع المطالب إلا بالتعاون من الجميع، وإنني متعاون مع كل من يعمل مع مصلحة البلد، ومن يعترض فليذهب بعيدا عنا.

الأخبار: 18 نوفمبر 1952

عدد المشاهدات 393